القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل الأطعمة الخفيفة لمرضى السكري

أفضل الأطعمة الخفيفة لمرضى السكري
أفضل الأطعمة الخفيفة لمرضى السكري

يشعر الكثير من مرضى السكر بالجوع بشكل مستمر، وفي نفس الوقت تكون الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة مضرة لهم، لذلك يلجئون لتناول الأطعمة الخفيفة والتي تحافظ على نسبة السكر في الدم ولا تؤدي لإرتفاعه، في هذا الموضوع سوف نتحدث عن أفضل الاطعمه الخفيفة والصحية لمرضى السكري.

أفضل الوجبات الخفيفة لمرضى السكري:

الوجبة الأولى:

البيض المسلوق من الأطعمة المفيدة لمرضى السكري والتي لا تؤدي لإرتفاع نسبة السكر في الدم حيث تحتوى البيضة الواحدة على من 1 لـ 6 بروتين فتشعر الإنسان بالشبع السريع.

الوجبة الثانية: 

الزبادي ايضًا من الوجبات المفيدة لمرضى السكري، والزبادي اليوناني يعتبر أفضلهم، حيث يمكن لمريض السكري إضافة نسبة من التوت إلى كوب الزبادي، حيث أن التوت يحتوي على مضادات للأكسدة ونسبة عالية من الألياف والتي بدورها تعمل على خفض نسبة السكر في الدم.

الوجبة الثالثة: 

يمكن تناول تفاحة بزبدة الفول السوداني الطبيعية بدون إضافة أي من السكريات إليها، حيث أن هذه الوجبة تعطي الجسم قدر عالي من الإحساس بالشبع وغير مضرة لمرضى السكري.

الوجبة الرابعة:

يعد الحمص المقرمش من أفضل الأطعمة التي تساعد على خفض نسبة السكر في الدم وذلك لإحتوائها على قدر كبير من البروتين والألياف كما أنها تشعرك بالشبع، يمكنك إضافة زيت الزيتون إليه وكذلك بعضًا من البهارات.

الوجبة الخامسة: 

إن كنتي في منتصف النهار فالسلطة الخضراء حل مثالي فهي ايضًا لا ترفع نسبة السكر في الدم، كما أنها من الوجبات الخفيفة سهلة الهضم على المعدة.

الوجبة السادسة: 

سلطة التونة من الأكلات المفيدة والصحية والتي لا تؤثرعلى إرتفاع نسبة السكر في الدم كما أنها غنية بالأوميجا 3 وايضًا خاليه من الكربوهيدارت

وجبات أخرى تساعد على خفض نسبة السكر بالدم:

الفشار:

يعد الفشار من أفضل الأشياء التي يمكنك تناولها وتساعدك على خفض نسبة السكر في الدم وذلك لإنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة جدا، حيث أن أطباء التغذية يستخدمونه مع مرضاهم، فهو يشعرك بالشبع لفترة طويلة، ولكن لا يفضل الفشار الجاهز لإنه غني بالأملاح والدهون المشبعه.

الأفوكادو:

يعد الأفوكادو من أفضل الفواكه التي تناسب مرضى السكر، حيث أنه يحتوي على كمية قليلة جدًا من الكربوهيدرات ونسبة منخفضة جدا من السكر، كما أنه غني بالدهون الصحية التي تساعد على إمتصاص السكر في الدم، ومع ذلك فهو يحتوي على نسبة مرتفعه من السعرات الحرارية لذلك لا يجب الإفراط في تناوله حتى لا تصبحين من مرضى السمنة.

اللوز:

اللوز غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن وأيضًا الأوميجا 3 والألياف وفيتامين B15، التي تساعد بطبيعة الأمر على الشعور بالشبع، ولكنه أيضًا مثل الأفوكادو غني بالسعرات الحرارية ولذلك إحذري من الإفراط في تناوله بإستمرار حتى لا تصابين بالسمنة.

اقرأ أيضًا:

افضل الأطعمة والمشروبات المفيدة لمرضى القلب


تعليقات